الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للمشاريع

معالي مدير الجامعة يفتتح فعاليات اليوم الهندسي

 
 
افتتح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي فعاليات اليوم الهندسي 2018م بالجامعة، والمعرض المصاحب، والذي يضم 43 شركة مشاركة، وذلك يوم الأحد 25 جمادى الأولى للعام الهجري 1439هـ، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعمداء كليات الهندسة بالجامعات السعودية.

 

وقد أشار معالي مدير الجامعة أن كلية الهندسة دأبت على تنظيم فعاليات اليوم الهندسي سنوياً من أجل الانفتاح الإيجابي على قطاعات المجتمع وأرباب الأعمال، وبخاصة القطاعات الهندسية من أجل تنوير الطلاب والخريجين باحتياجات سوق العمل في مجالات الهندسة بأنواعها المختلفة، فضلا عن تنوير الجهات المجتمعية ذات العلاقة بما لدى الجامعة من المخرجات الهندسية المتميزة والتخصصات المتنوعة. وأضاف معاليه إن اليوم الهندسي ميدان خصب لإثبات الذات وإقناع الجهات الخدمية الهندسية بمهارات وإبداعات الطلاب والطالبات، مما سيكون له الأثر الإيجابي في إيجاد الوظائف الملائمة للتخصصات الهندسية.

ومن جانبه قال عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبدالرحيم بن عبد الرحمن كنساره أن الكلية وضعت هدفا أساسيا تتمحور عليه كل أنشطتها، ألا وهو أن يتنافس أرباب العمل ورواد الصناعة على توظيف خريجي الكلية، أو بمعنى آخر أن يكون خريج كلية الهندسة بالجامعة هو الخيار الأول للقطاعين الخاص والعام، وأن يتوفر لكل طالب مقعده الوظيفي أثناء دراسته الجامعية.

وأضاف في اليوم الهندسي السابق لعام ٢٠١٦م بأنه تحدث عن التحديات التي تواجهها الكلية والجهود الحثيثة التي يبذلها أبناؤها ومنسوبوها من أجل تحقيق هذا الهدف، أما اليوم فقد بدأت الكلية بفضل الله في قطف الكثير من حصاد هذه الجهود، وقد بدا ذلك واضحاً في أهم التصنيفات العالمية التي تعتبر مرجعاً معتبراً لتصنيف الجامعات، حيث احتلت كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز المركز الخامس على مستوى كليات الهندسة في العالم، وذلك في آخر إصدار لتصنيف شنغهاي العالمي، كما حصدت المركز ٢٢ عالميا و١١ آسيوياً في تصنيف US news، وتربّعت على المركز الأول عربياً وسعودياً في كلا التصنيفين السابقين بالإضافة إلى تصنيف times العالمي.

كما حققت الكلية جزءً من خططها وهو أن يجتاز الطلاب اختبار أساسيات الهندسة FE Exam، الذي يعد مقياساً متفقاً عليه عالمياً للمهندسين حديثي التخرج، ويعد بمثابة رخصة مهنية معتمدة، مما سيجعل خريج كلية الهندسة من الجامعة مفضّلاً لدى أرباب العمل ورواد الصناعة على غيره من المهندسين .. حيث بدأ الطلاب فعلاً يحققون نتائج عالية ومنافسة عالمية، كما اجتاز الاختبار أكثر من 60 % من الطلاب المتوقع تخرجهم لهذا العام.

وفي نهاية الحفل قام معالي مدير الجامعة بتكريم الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن وزان وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا سابقا، وأيضا الدكتور خالد عبدالقادر الغامدي المشرف العام على اليوم الهندسي لفترة سابقة وسعادة الدكتور عمرو بن رضا المداح المشرف العام على اليوم الهندسي في الفترة الماضية إضافة إلى المشاركين في الفعاليات والمعرض المصاحب والرعاة.

 
 
 
 
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/11/2018 3:49:06 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :